اليمن

حملات تخوين واعتقالات حوثية بسبب المخاوف من الاستهداف

انتشرت خلال الساعات الماضية حملات تخوين واعتقالات داخل صفوف القيادات الحوثية خوفا من الاستهداف الإسرائيلي لقيادات بارزة.

وذكرت مصادر مطلعة أن عناصر ملثمة تطلق على نفسها جهاز “الأمن الوقائي” شنت حملة اعتقالات واسعة استهدفت عدداً من المشرفين الميدانيين في كل من صنعاء وصعدة وذمار وحجة وعمران.

وتأتي هذه الحملة في ظل تصاعد الأنباء عن تمكن الموساد الإسرائيلي من اختراق صفوف الميليشيات الحوثية عبر قيادات بارزة في الصف الأول.

وكشفت تقارير إعلامية عن تخوف حوثي كبير من عملية اختراق الموساد الإسرائيلي وحصوله على معلومات حول أماكن وتحركات القيادات العليا بينهم زعيم المليشيات ذاته.

ووجهت الاتهامات في بداية الأمر إلى خبراء وشخصيات إيرانية وأخرى من حزب الله متواجدة في صنعاء وصعدة والحديدة. قبل أن تمتد الاتهامات لتطال قيادات بارزة في الصف الأول في الجماعة، تم اتهامها بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلي وجرى اعتقالها واقتيادهم إلى مواقع غير معلومة.

وأضافت أن هذه الحملة الواسعة لم تكن الأولى من نوعها، إذ سبقتها حملة مشابهة طالت عددا من المقربين من قيادات الصف الأول في المليشيا، ما أثار موجة من التكهنات حول دوافع هذه الإجراءات الصارمة، خاصة في ظل التكتم الشديد الذي يحيط بأماكن اعتقالهم والظروف التي يخضعون لها.