اليمن

القوات الامريكية تعلن تنفيذ ضربات ناجحة ضد الحوثيين في اليمن

قالت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، أن قواتها نفذت خلال الأسبوع الماضي، ضربات ناجحة ضد منصة إطلاق صواريخ أرض-جو تابعة للحوثيين والرادار المرتبط بها والذي شكل تهديدًا للطائرات الأمريكية وقوات التحالف.

واضافت القيادة الامريكية، في بيان فجر السبت، “بالإضافة إلى ذلك، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد محطات التحكم الأرضية المتعددة للطائرات بدون طيار المستخدمة لتوجيه استهداف الحوثيين للقوات الأمريكية وقوات التحالف ضد الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن، ولأسباب أمنية تتعلق بالعمليات، لن نناقش تواريخ أو مواقع محددة لهذه الضربات للدفاع عن النفس”.

وتابعت انه “في مساء يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية غارات جوية متعددة على العديد من مرافق تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين المدعومين من إيران داخل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والتي تحتوي على أسلحة تقليدية متطورة مختلفة تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية التي تبحر في المياه الدولية في جميع أنحاء البحر الأحمر وخليج عدن”.

واوضحت، أن الغارات استهدفت منشآت الحوثيين المحصنة تحت الأرض والتي تضم صواريخ ومكونات أسلحة وذخائر أخرى تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في جميع أنحاء المنطقة.

واختتمت القيادة المركزية الامريكية بيانها بالقول: أن أصول القوات الجوية والبحرية الأمريكية، بما في ذلك قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز B-2 Spirit التابعة للقوات الجوية الأمريكية، كانت جزءًا من العملية.