عشرات الاطقم التابعة لكتائب الكوكباني تحاصر مبنى ادارة امن الخوخة وتمنع تسليمه لشرطة الحديدة

قالت مصادر محلية ان عشرات الاطقم التابعة للواء الأول مقاومة تهامية او ما تسمى كتائب الكوكباني تحاصر مبنى ادارة أمن مديرية الخوخة وتمنع تسليمه لشرطة الحديدة التي كان من المفترض تسليمها اليوم الخميس.
اوضحت المصادر في تصريح لموقع “تهامة 24” ان قيادة اللواء التاسع عمالقة “كتائب الوحش” التي كانت تسيطر على ادارة أمن الخوخة وافقت مؤخراً على تسليم المبنى لوزارة الداخلية واخلت مسلحيها من المبنى مساء امس الأربعاء.
واضافت المصادر انه كان من المفترض اليوم حضور محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر والعميد نجيب ورق مدير عام شرطة المحافظة لاستلام مبنى شرطة المديرية الا ان العقيد احمد الكوكباني قائد اللواء الاول مقاومة تهامية استقدم اكثر من 20 طقماً عسكرياً عليها رشاشات حاصروا المبنى واقتحم الكوكباني المبنى واعاق اجراءات التسليم المفترض إتمامها نهار اليوم.
مراقبون اشاروا الى ان قائدي كتائب الوحش وكتائب الكوكباني يتبادلون الادوار فيما بينهم، مشيرين الى ان مسلحي كتائب الوحش سلموا مبنى شرطة المديرية لكتائب الكوكباني بدليل ان العقيد الكوكباني كان في مقدمة مسلحيه الذين احتلوا شرطة المديرية…
وتشهد مديرية الخوخة انفلاتاً امنياً مرعباً بسبب نشر اكثر من 1000 مسلح يتبعون كتائب الكوكباني والوحش، وسط الاحياء السكنية والمنشآت الخاصة والمباني الحكومية في المدينة.
الجدير بالذكر ان مبنى شرطة المديرية ظل محتلاً من قبل مجاميع تابعه لكتائب الكوكباني منذ 7 ديسمبر 2017 حتى يناير 2020 سلمته لكتائب اخرى تابعه لكتائب الوحش بعد تفاقم حدة الانتهاكات في المديرية.