قبيل عيد الأضحى .. الحوثيون يفتعلون أزمة غاز جديدة

تستمر أزمة إنعدام الغاز المنزلي لليوم الثامن حيث تنعدام مادة الغاز المقدمة للمواطنين في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.
وقال مواطنون أن«عدد من عقال الحارات أبلغو المواطنين قبل نحو شهر بأنهم عليهم الاستعداد لمواجهة أزمة جديدة للغاز،وأن شركة الغاز مستاءة من ضعف إقبال المواطنين على شراء مادة الغاز بكميات كبيرة».
وكانت وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للغاز الخاضعتان لمليشيا الحوثي،قد إدعت،أن ألف و200 مقطورة غاز محتجزة في مناطق نقطة الفلج والجرشة الجوبة والصدارة المنافل بمحافظة مأرب منذ 23 يوم.
وطالب مواطنون من مليشيا الحوثي بصرف كميات الغاز المستورد من خارج اليمن، الذي كانت قد أعلنت عنها المليشيا بتواجد كميات كافية منها.
وأشار المواطنون،أنهم«إعتادوا منذ أربعة أعوام على إفتعال مليشيات الحوثي أزمة في الغاز قبيل عيدي الفطر والأضحى».
وفاقمت أزمة انعدام الغاز المنزلي من معاناة المواطنين،حيث وصل سعر اسطوانة الغاز في السوق السوداء إلى عشرة ألاف ريال.