دولي

العراق.. وفاة اخر وزير دفاع في عهد صدام حسين

تهامة 24 – متابعات

قالت وسائل إعلام عراقية، إن سلطان هاشم أحمد، وزير الدفاع العراقي الأسبق في عهد الرئيس الراحل صدام حسين، توفي مساء الأحد.

وأشارت إلى أن أحمد توفي، جراء أزمة قلبية، داخل سجن الحوت، بمدينة الناصرية، وتم نقله إلى المستشفى، ليفارق الحياة هناك.

وكان وزير الدفاع الأسبق، يقبع في سجن الحوت منذ سنوات، بانتظار تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه من قبل المحكمة الجنائية العليا في العراق.

وتولى أحمد منصب وزير الدفاع، في عهد صدام حسين، في عام 1995، وهو من مواليد العام 1945، وقامت القوات الأمريكية باعتقاله عقب غزو العراق وسقوط بغداد في العام 2003.