اليمن

العميد دويد يستنكر حملة التحريض والكراهية بحق الاسر النازحة في التربة بتعز

استنكر ناطق المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة بالساحل الغربي العميد صادق دويد اليوم السبت، حملة التحريض والكراهية التي تنفذها أطراف سياسية معروفة عبر وسائلها الاعلامية ومنصات التواصل بحق الأسر النازحة في مدينة التربة والتي تشكل غطاء الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها النازحون في التربة ومناطق الحجرية من قبل مجاميع مسلحة تنتمي لهذه الأطراف المحرضة.

واكد دويد في سلسلة تغريدات على تويتر رصدها محرر “تهامة 24” ان الاعتداء على أسر نازحة في مدينة التربة ‎جريمة اخلاقية وجريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية، داعيا المنظمات الأممية والدولية المعنية بحقوق الانسان وشؤون النازحين والمهجرين إلى إدانة هذه الجرائم ومن يقف خلفها والعمل على إيقافها فورا.

كما دعا ناطق المقاومة الوطنية السلطة المحلية بمحافظة تعز والأجهزة الأمنية في مدينة التربة إلى تحمل مسؤولياتها في حماية سكان مدينة التربة، وسرعة التحقيق في جريمة اقتحام منزل أسرة نازحة في المدينة ونهب محتوياته من قبل عناصر تخريبية وسرعة ضبط العصابة التي اقتحمت المنزل وتقديمها إلى القضاء.

مجددا نفيه القاطع ل‏وجود اي علاقة للمقاومة الوطنية بالاشتباكات المتقطعة منذ أسابيع في مدينة التربة، مؤكدا ان ما ينشر في بعض وسائل الاعلام المأزومة من اتهامات باطلة لا اساس لها من الصحة وتهدف للتغطية على الممارسات التصعيدية لاطراف سياسية واقحام المقاومة الوطنية في صراعات جانبية.