الحديدة.. تدشين الحملة التكميلية للتحصين ضد شلل الأطفال بالخوخة

دشن محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الأهدل اليوم السبت، الحملة التكميلية للتحصين ضد شلل الأطفال بمديرية الخوخة.
وفي التدشين اهاب محافظ الحديدة بجميع الامهات أن يتقدمن لتحصين ابنائهن في جميع المراكز بالمحافظة وفي الخوخة التي تشهد كثافة سكانية عالية، مشيرا إلى تخصيص أكثر من ستة وعشرين مركزا متحرك ومائة واربعة عشر فريق متحرك يشرف عليها ثلاثة وعشرون طبيباً..
مؤكدا ان عملية التحصين في غاية الاهمية لأنها تعطي الفرق ما بين الشخص السليم والمريض..فلا يمكنك تخيل كيف سيكون طفلك عاجز في حال لم تبادر الامهات بتحصين اطفالهن..
من جانبه اوضح الدكتور علي الاهدل مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة ان الحملة الوطنية للتحصين الموسع ضد شلل الأطفال والتي بدأت اليوم وتستمر ثلاثة ايام تستهدف 37524 طفلا ما دون الخامسة في جميع المديريات المحررة في المراكز الثابتة وكذلك الفرق المتحركة إلى القرى البعيدة من المراكز.
وعبر الاهدل عن شكره للكوادر الطبية التي تقوم بهذه المهمة الوطنية والانسانية لحماية جيل المستقبل من الأمراض الفتاكة..
وفي السياق اكد مدير الاعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة يحيى عباس زهير أن الحملة تستهدف الأطفال دون سن الخامسة وستنطلق في وقت واحد في جميع المديريات .
مشيرا الى انه يوجد في الخوخة وحدها قرابة اثنا عشر ألف طفل سيتم استهدافهم في حملة التحصين.