دولي

قوات الاحتلال تقتحم بلدات بالقدس وتفرض مخالفات على الفلسطينيين

تهامة 24 – متابعات

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء عدة بلدات شمالي وشرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر اعلام محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيزرية، والرام، وقلنديا ظهر اليوم، وفرضت مخالفات على الفلسطينيين والمحال التجارية.

وأضافت أن منطقة قلنديا شهدت إطلاقا مكثفا لقنابل الغاز السام من قبل جنود الاحتلال ما تسبب في حالات اختناق لفلسطينيين تواجدوا في المكان.

وفي سياق آخر، استدعت مخابرات الاحتلال كلا من؛ نائب محافظ القدس عبد الله صيام، ونائب أمين سر إقليم “فتح” في القدس عادل أبو زنيد، وأمناء سر الحركة في بيت حنينا عامر عوض، وفي جبل المكبر إياد بشير بحسب الوكالة الرسمية.

وكانت مخابرات وشرطة الاحتلال قد اعتقلت المحافظ غيث من منزله في بلدة سلوان بالقدس في 19 من شهر تموز/ يوليو الجاري، حيث تم تحويله للتحقيق لدى “الشاباك”، ومدّدت محكمة الاحتلال اعتقاله عدة مرات.