الحوثيون يُخفضون مرتبات قتلاهم .. بعد عجزهم إستيعاب القتلى الجدد

تهامة 24 – متابعات
خفضت المليشيا الحوثية مرتبات قتلاها أكثر من النصف بعد عجز المليشيا إستيعاب قتالهم والذين تساقطوا بشكل كبير خلال الأشهر الثالثة السابقة بعد تقديمهم كقرابين لتوسع لم يتحقق للمليشيا في إقليم سبأ .
وقالت مصادر مقربة من مؤسسة القتلى التابعة للحوثيين أن عملية خفض المرتبات تأتي في إطار سعي المليشيا الحوثية لاستيعاب القتلى الجدد والذي قدمتهم المليشيا لعلها تخلق تقدما على الأرض للسيطرة على مناطق شاسعة من إقليم سبأ في الجوف والبيضاء وصنعاء لتطويق محافظة مأرب والسيطرة عليها لكن خطتها بائت بالفشل .
وأضافت المصادر أن القتلى الحوثيين الذين سقطوا خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة تتجاوز عدد القتلى الحوثيين خلال عامي 2018م و2019م وهو ما دفع الحوثيين بخفض الراتب حتى لا تنهار مؤسسة القتلى التابعة للحوثيين والتي تطلق عليها المليشيا اسم مؤسسة الشهداء ! .
وأكدت المصادر أن عملية الخصم تأتي في إطار سياسية المليشيا من خلال التدرج وذلك من خلال صرف راتب كل شهر ثم قامت بصرف راتب ونصف كل شهرين ثم راتب كل شهرين والآن راتب فقط كل ثلاثة شهور بواقع عشرة آلاف ريال كل شهر .
ووضحت المصادر أن هذه العملية تكشف مدى استشراء الفساد داخل المليشيا الحوثية والتي لم تقم بواجبها تجاه قتلاها بينما قياداتها تصرف مليارات الريالات في شراء عقارات واسعة وسيارات فارهة .
وبينت المصادر أن الحوثيين يبددون الأموال في مشاريع لصالح قيادات حوثية وذلك بعد إدراكها قرب إنهيار المليشيا في أي لحظة وعدم قدرة المليشيا في إدارة مؤسسات الدولة لذلك قامت بخصم مرتبات قتلاهم ومازالت الحرب لم تضع أوزارها .
من جانب آخر عبرت عدد من أسر القتلى الحوثيين عن استيائهم من تصرف المليشيا تجاه قتلاهم والذين ساعدوهم في السطو على السلطة لكنهم في الوقت نفسه لم يستغربوا من هذا التصرف بعد معرفة أبناء الشعب اليمني لهم خلال أكثر من خمس سنوات تسببوا فيها في قتل وافقار وتجهيل اليمنيين .
ونصحت هذه الأسر المقاتلين الحوثيين بالانسحاب من صفوف المليشيا