مكتب حقوق الانسان بالحديدة يدعو النائب العام لتفعيل القضاء في الساحل الغربي

حذر القائم باعمال مدير عام مكتب حقوق الانسان بمحافظة الحديدة أ.فتحية المعمري ، ميليشيات الحوثي الانقلابية من تسييس واستغلال جرائم الانتهاك بحق الأطفال
واوضحت المعمري ان الميليشيات الحوثية إستغلت جريمة اغتصاب طفلة في مدينة حيس في منتصف يوليو الفائت وقامت بتسييس القضية لصالح حربها ضد اليمنيين
مؤكدة على أن اي تسييس للقضايا الجنائية واستغلالها يعد انتهاكاً واضحاً بحق المُجنى عليهم ويقلل من فرص انصافهم.
وأشارت إلى أن مكتب حقوق الانسان بالحديدة يتابع وبقلق عشرات القضايا والانتهاكات بحق المدنيين ومنها قضية اغتصاب الطفلة في مدينة حيس وفور تلقيه بلاغا بالجريمة باشر بالنزول الى المدينة والتحقق من ملابسات الجريمة وبمخاطبة الاجهزة الأمنية بالقيام بواجباتها وفق القوانين السائدة في التعامل مع القضايا الجنائية
ودعت المعمري النائب العام إلى سرعة إستئناف وتفعيل الاجهزة القضائية والنيابات في مناطق ومديريات الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة ولكي يتسنى للأجهزة الأمنية تحويل المتهمين بارتكاب جرائم وانتهاكات بحق المدنيين والاطفال إلى القضاء ليأخذو جزائهم العادل مايسهم في الحد من تكرارهم تلك الجرائم وتفشيها في أوساط المجتمع .