دولي

مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة يأسف لازدواج المعايير الدولية بشأن غزة

أدان مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالعزيز الواصل، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في غزة، استهداف المدنيين وتهجيرهم القسري وسياسة العقاب الجماعي.

وأكد السفير الواصل إن ما يحدث من اتساع الصراع له عواقب وخيمة على أمن وسلامة المنطقة والعالم، مشيراً إلى تأكيد المملكة الأولوية للعمل نحو السلام والالتزام بالمواثيق الدولية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأوضح أن المملكة أدانت استهداف المدنيين، وطالبت بضرورة وقف إطلاق النار، ورفع الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية وإطلاق الرهائن.

وأعرب “الواصل”، عن أسفه لازدواج المعايير الدولية بخصوص ما يحدث في غزة، مشدداً على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بمسؤوليتها تجاه الفلسطينيين.

وشدد على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقف جاد لإيقاف قتل المدنيين العزل، مشيراً إلى أن المملكة تبذل جهوداً مكثفة للتواصل مع الدول الصديقة لإيجاد حل عاجل؛ لانهاء العنف المستمر والمتزايد.

وتصوت الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، في العاشرة من مساء اليوم على مشروع قرار خاص بالعدوان الإسرائيلي على غزة، على أن تستمر المناقشة بعد ذلك. ويأتي القرار بناءً على اقتراح من الأردن مدعوماً من 42 دولة أخرى.