اليمن

العميد طارق صالح يفتتح طريق الكدحة -البيرين بدعم الإمارات

افتتح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي طارق صالح، اليوم ومعه محافظ تعز، نبيل شمسان طريق الكدحة – البيرين بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، لتخفيف الحصار الحوثي على المدينة.

وعبر العميد طارق صالح عن سعادته بافتتاح هذا المنجز الحيوي، تزامناً مع اليوم الوطني للجمهورية اليمنية الـ22 من مايو؛ مؤكداً أنّ الطريق يمثل شريان حياة لمدينة تعز .

وأضاف: “لقد قطع الحوثيون شرايين المدينة، مستدركا بفضل الله تعالى وبفضل كافة الجهود سنفتح كل شرايين المحافظة وطرقها المغلقة.

في ذات السياق، أعلن النائب طارق صالح عن بدء المرحلة الثانية من المشروع قريباً مشيداً بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لهذا المشروع الذي يخدم ملايين اليمنيين في تعز ويخفف عنهم معاناة الحصار.

وأكد أن الحوثيين يسعون إلى تدمير تعز وعزلها عن محيطها مؤكدا ثقته بأن النصر قادم، وأن استعادة العاصمة صنعاء مبدأ ثابت وهدف لا رجعة عنه وأنه سيتحقق بتوحيد الجهود ودعم الأشقاء في التحالف العربي.

وتوجه بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل لليمن مشيراً إلى أن الشيخ محمد بن زايد أعطى هذا الطريق اهتماماً ومتابعة خاصة باعتباره يمس حياة الملايين من أبناء تعز.

يذكر أن طريق الكدحة – البيرين يمتد على طول 14 كيلو متراً ويربط المدينة بمحيطها من المحافظات المحررة، وقد تم إنشاؤه بتكلفة 8 ملايين دولار أمريكي، واستغرق تنفيذه عاماً ونصف العام.