الحديدة

إغلاق محال تجارية بسبب الجبايات الحوثية المتواصلة في الحديدة

خاص – اغلقت عديد من المحال التجارية ابوابها بسبب إرهاق أصحابها من تواصل الجبايات الحوثية الظالمة في ظل ركود اقتصادي تسببت به المليشيات بوقف عجلة الاقتصاد في مناطق سيطرتها خاصة محافظة الحديدة.

وذكرت مصادر محلية، أن الجبايات التي تفرضها ميشيات الحوثي عبر مكتب الصناعة والتجارة تحت مزاعم وحجج واهية، تأتي على خلفية جني اموال بصورة غير قانونية وبصورة مستمرة بمختلف المناسبات الحوثية الطائفية.

وأشارت إلى أن التجّار وجدوا أنفسهم يخسرون تجارتهم وأموالهم نتيجة تعدد الجهات التي تفرض عليهم الجبايات تحت مسميات مختلفة، في حين تحول مشرفون حوثيون شركاء لهم في أرباحهم اليومية، ما حدى بالكثير منهم إلى إغلاق محلاتهم، وإشهار إفلاسهم.

واوضحت المصادر أن المليشيات تفرض من وقت لاخر، جبايات جديدة على تجار الحديدة، لافتة إلى أن هذه الجبايات الحوثية لا تبقِ لهم حتى هامشًا صغيرًا للربح.

وتسعى مليشيا الحوثي من خلال فرض الجبايات، إلى إفراغ الاسواق المحلية من التجار الحاليين وافساح المجال للقيادات الحوثية الكبيرة التي أثرت وتعمل للسيطرة على الاقتصاد المغلق الذي فرضته بالقوة، وفقا لتعليمات طهران فيما يسمى “باقتصاد المقاومة” المزعومة.