اليمن

مأرب.. بدء دورة في الاسعافات الاولية لمنتسبي الشرطة والامن

بدأت اليوم، بمأرب دورة تدريبية في مجال الاسعافات الاولية والتي تستهدف مختلف فروع قطاعات الامن والشرطة بالمحافظة، ينظمها مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر بمأرب على مدى ثلاثة ايام.

وتهدف الدورة الى اكساب 20 متدربا معلومات نظرية ومهارات عملية في الاسعافات الاولية وانقاذ الحياة تشمل: السلامة والامن، ادارة الاصابات والموقف، وتقنيات التثبيت لاصابات الجروح والطعنات، والعمود الفقري، الصدري، البطن، الحروق، انخفاظ وارتفاع الحرارة، وحالات التسمم، واصابات الجروح والجسور.

كما سيتعرف المتدربون على تقنيات انقاذ الارواح وتحقيق الاستقرار في فتح مجرى التنفس، وحالات التنزيف والدورة الدموية، الاعاقة واخلاء الضحايا.

وفي افتتاح الدورة، اكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، على اهمية رفع قدرات منتسبي الشرطة والامن في مجال الاسعافات الاولية ،وانقاذ الارواح خاصة العاملين في الميدان وفرق الدفاع المدني والمرور وامن الطرقات بما يمكنهم من اداء دورهم الانساني والتخفيف من الخسائر البشرية في مختلف الحوادث، سواء كانت مرورية، او حروق او سقوط او غرق، او شجار وغيرها..مثمناً دور الصليب الاحمر الانساني في المحافظة.

وشدد على اهمية التدخلات ذات البعد التنموي ومنها بناء القدرات للمؤسسات والافراد في تقديم الخدمات العامة واداء المهام الى جانب التدريب والتأهيل لمختلف الشرائح المجتمعية واكسابهم المهن والمهارات التي تساعدهم على الانتاج وتحسين سبل العيش واندماجهم في سوق العمل.