اليمن

مليشيا الحوثي تقدم على عمل انتقامي ضد محافظ البنك المركزي

اقدم مليشيا الحوثي الإرهابية، على اقتحام منزل محافظ البنك المركزي البمني التابع للحكومة الشرعية في العاصمة المختطفة صنعاء.

مصادر مطلعة ذكرت، ان المليشيات الحوثية، اقتحمت بعدد من الاطقم العسكرية، منزل محافظ البنك المركزي احمد غالب المعبقي في صنعاء.

وأكدت المصادر، أن مليشيا الحوثي قامت بترويع سكان المنزل وجيرانه وطردهم بالقوة، في عمل انتقامي على تصدي المعبقي لعبث المليشيات بالقطاع المصرفي.

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي، على اقتحام منزل محافظ البنك المركزي اليمني، في صنعاء.

وقال “الإرياني” في تدوينة نشرها على حسابه في منصة “اكس” أنّ عمل المليشيات الحوثية هذا، امتداد لممارساتها الاجرامية والانتقامية من قيادات الدولة منذ الانقلاب”.

واضاف”إنّ هذا العمل الانتقامي الجبان من محافظ البنك المركزي جاء بعد الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي اليمني إنطلاقًا من مسؤولياته واختصاصاته الدستورية والقانونية، في الحفاظ على الإستقرار المالي والنقدي وحماية النظام المالي المحلي، والمؤسسات المالية والمصرفية”.

وطالب وزير الإعلام المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات حقوق الإنسان بمغادرة مربع الصمت المُخزي، وإصدار إدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي “منظمة إرهابية”، وتقديم دعم حقيقي وفاعل للحكومة لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية، ووضع حد للفظائع التي ترتكبها بحق اليمنيين.