الحديدة

مسؤول عسكري يتحدث عن معركة طاحنة نالت من “عنجهية” الحوثي شمال الحديدة

تحدث مسؤول، في التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة، عن معركة تزعمها شخص ضد الصلف الحوثي في مديرية المغلاف شمال شرق محافظة الحديدة المحتلة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وذكر راشد معروف، أن معركة طاحنة أستمرت عشر ساعات بمنزل مواطن وإنتهت بمقتل مدير البحث الحوثي واثنين من مرافقيه وجرح ثلاثة آخرين من المهاجمين.

وأوضح أن الحادثة وقعت داخل منزل المواطن علي معدي حفظي، بمديرية المغلاف، مشيرا إلى أن المواطن كان لديه مشاكل مع جاره على أرض حيث قام بإطلاق النار في الهواء وبعدها قام جاره بتقديم شكوى للحوثيين.

ولفت إلى إن مليشيا الحوثي قامت بالاتصال بشيخ القرية لتسليم المطلوب إلى إدراة البحث إلا أن الشيخ أبلغهم بأن الخلاف قد إنتهى والوقت متأخر وسيتم تسليم المطلوب في الصباح.

وأضاف: أن الحوثيين رفضوا مقترح الشيخ وارسلوا طقم لمداهمة المنزل في آخر الليل، ما أدى إلى ترويع سكان القرية والدخول مباشرة إلى داخل المنزل المستهدف.

واستدرك بأن المطلوب اغلق على نفسه غرفته وعندما دخلوا يحاولون كسر الباب باشرهم بإطلاق النار ما أدى لمقتل مدير البحث واثنين من مرافقيه، ما دفع المليشيات إلى تعزيز عناصرها بسبعة أطقم طوقت المنزل وقامت بحصاره داخل الغرفة إلى الصباح حين تجددت الإشتباكات وجرح ثلاثة آخرين.

واختتم: أن الحوثيين قرروا إستهداف الغرفة بقذائف الآر بي جي ما أدى لاستشهاد المقاوم دفاعا عن نفسه بعد مهاجمته إلى داخل منزله والاعتداء عليه.