الحديدة

مناقشة ترتيبات اطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في الحديدة

عقد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة صباح اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا لمناقشة الاجراءات التحضيرية لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال، الجولة الثانية المقرر تنفيذها من 15-17 يوليو.

وفي الاجتماع الذي ضم مدراء البرامج بالمحافظة ومنسقي البرنامج الوطنى للتحصين بالمديريات، أشاد نائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور طلال ياكل بالعمل الجبار الذي يقوم به العاملين في الميدان وبجهود جميع العاملين فى برنامح التحصين والتثقيف الصحي خلال الحملة السابقة .

وحث نائب المدير الجميع على ضرورة مضاعفة الجهود فى الفترة القادمة وتنفيذ الحملة حسب الخطط المعدة من أجل إيصال اللقاح إلى كل الاطفال المستهدفين.

من جانبه استعرض منسق برنامح التحصين الموسع بالمحافظة الدكتور سالم عزيزي الترتيبات والاستعدادات والتحديات التي كانت في الحملة السابقة، و الحلول وكيفية تلافيها في هذه الحملة ، واكد على ضرورة الوصول إلى المستهدف وهو 45000 طفل دون الخامسة بعدد(191) فريق ثابت ومتحرك و (48) مشرف فريق بالإضافة إلى مشرفي المحافظة والمديريات والترصد، وكيفية الاستفادة من الاخطاء و القصور فى الحملات السابقة والعمل على تصحيحها.

حضر الاجتماع مدير إدارة الترصد الوبائي د مصطفي ونس ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي د يحي عباس ومساعد منسق برنامح التحصين الموسع دعلي الراجحي .