الحديدة

الحراك التهامي يدين الاعتداء الاسرائيلي السافر على منشأت الحديدة

أدان الحراك التهامي السلمي، واستنكر بشدة الاعتداء السافر الذي أقدم عليه الكيان الاسرائيلي بقصف منشأت حيوية في محافظة الحديدة.

وقال الحراك التهامي في بيان، أنه وقف على الاستهداف السافر الذي قام به الكيان الاسرائيلي لمدينة الحديدة ومينائها والمنشآت المدنية وفي مقدمتها خزانات النفط ومحطة الكهرباء وغيرها من المقدرات التي تمثل شريانا حياتيا للشعب وابناء منطقة تهامة خصوصاً.

وأكد البيان، ️أن هذا الاعتداء والقصف وما أسفر عنه من ضحايا أبرياء وتدمير بالغ يمثل كارثة سيتضرر منها أبناء تهامة والمواطن لاغير، سواء مايتعلق بنقص الوقود وانقطاع الكهرباء وتوقف المستشفيات والمرافق الخدمية، وما يترتب عليها من تداعيات إنسانية.

وحمل الحراك التهامي، ️دولة الكيان الصهيوني و مليشيا الحوثي الإرهابية مسؤولية هذا العدوان وما نتج عنه من ضحايا وتدمير للمقدرات.

واشار إلى إن مليشيا الحوثي رهنت مصير اليمن لصالح إيران وزجت بالشعب اليمني في معاركه العبثية خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة.

ودعا الحراك التهامي مجلس القيادة والحكومة الشرعية للقيام بواجبها الدستوري والقانوني وما حدده بيان نقل السلطة من استعادة الدولة والحفاظ على المواطن وحياته وعلى المقدرات الاستراتيجية، ازاء النهج الحوثي المدمر ومنها هذه الكارثة الكبيرة التي جرها الحوثي على الوطن ومنطقة تهامة تحديداً.

مطالبا بتعجيل تحرير مدينة الحديدة ومديرياتها الواقعة تحت الاحتلال الحوثي لإنقاذ تهامة و‎اليمن مما تجلبه المليشيات الحوثية العميلة من دمار على بلادنا.

واوضح ️إن كل هذه الممارسات الإرهابية التي يجلبها الحوثي لتهامة وبلادنا، ما كانت لتتم لولا حالة التراخي والتذليل من المجتمع الدولي له، ومن ذلك اتفاقية استوكهولم المشينة التي كانت طامة كبرى على تهامة والذي نشاهد كارثيتها اليوم، والغريب أن من زعموا وقوفهم ضد تحرير الحديدة ومينائها لدواعي إنسانية مزعومة هم الذين صمتوا أمام هذا التدمير الهائل الذي قام به الكيان الاسرائيلي لميناء الحديدة وإخراجه من الخدمة وحرمان المواطنين من خدماته..