اليمن

مليشيا الحوثي تستهدف مشايخ القبائل الداعين للإحتفال بثورة 26 سبتمبر في عمران وذمار

نفذت مليشيا الحوثي المرحلة الثانية من حملة الاعتقالات التي تستهدف فيها مشايخ القبائل الداعين للإحتفال بثورة 26 سبتمبر 1962م في محافظتي عمران و ذمار .

وقالت مصادر قبلية، ان الحوثيين نفذوا المرحلة الثانية من حملة الاعتقالات ضد الداعين للإحتفال بثورة 26 سبتمبر خوفا من خروج جماهيري كبير ضدها قد يفقدها السيطرة على الأوضاع الأمنية نتيجة تزايد السخط الشعبي تجاهها والتي استهدف فيها مشايخ القبائل بعد أربعة أيام من استهداف الناشطين و المحاميين والإعلاميين والأكاديميين في أكثر من محافظة .

و أضافت المصادر ان الحملة الحوثية اعتقلت مساء اليوم كلا من : الشيخ فيصل سنان بدر والشيخ عبد الله حسين نهشل والشيخ علي محمد الأشول وجلهم من ابناء محافظة عمران .

و أكدت المصادر ان الشيخ فيصل صالح سنان، تم اعتقاله من مديرية “جبل عيال يزيد” بمحافظة عمران ويعد من الشخصيات الإجتماعية والتربوية في المديرية حيث يعمل موجها تربويا في وزارة التربية والتعليم، وتعرض للاعتقال على خلفية دعواتهم للاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر .

وبينت المصادر فإن الشيخ علي محمد الاشول ، قيادي مؤتمري وشخصية تربوية ينتمي الى مديرية خمر ، وتعتبر هذه المرة الثانية بعد اختطافه العام الماضي وتم اعتقال رفيقه الشيخ عبدالله حسين علي نهشل القهالي في مديرية عيال سريح بمحافظة عمران .

وبحسب المصادر فإن الحملة الحوثية طالت المشايخ في محافظة ذمار والتي تم فيها استهداف الشيخ بازل علي الرباحي بعد إعلانه التجهيز للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر والتي تصادف يوم الخميس القادم .