اليمن

مليشيا الحوثي تفرج عن صحفي بعد أيام من اختطافه في تعز

افرجت مليشيا الحوثي اليوم عن صحفي ومدون يمني، بعد أيام من اختطافه من محافظة تعز، على خلفية احتفالاته بثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

واعلن الصحفي “محمد الصهباني” عبر حسابه في “فيسبوك” إطلاق سراحه من سجون الحوثيين، في تعز، بعد اعتقال دام 12 يوماً، على خلفية احتفالات ب26 سبتمبر.

وقال الصهباني “بحمد الله وتوفيقه، وتضامن الرفاق، والزملاء، تم إطلاقي مساء اليوم، من “سجن الصالح”، بعد أن قضيت فيه معتقلاً مع مجموعة كبيرة من أبناء مديرية خدير، بتعز، طوال 12 يوماً، منها 6 أيام في سجن المديرية، على خلفية احتفالات ثورة 26 سبتمبر”.

وتقدم الصهباني، بـ”الشكر وجزيل العرفان لكل الرفاق والزملاء والنشطاء الذين تضامنوا معي، بشكل أو بآخر”.

وأمس الثلاثاء، أدانت قابة الصحفيين اليمنيين في بيان، اختطاف الحوثيين الصحفيين نقابة الصحفي عبده مسعد المدان يوم الإثنين الماضي بصنعاء، والكاتب الصحفي محمد الصهباني في منطقة دمنة خدير بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وقالت النقابة إن اختطاف الصحفيين المدان والصهباني جاء على خلفية كتاباتهما في وسائل التواصل الاجتماعي. معبرة عن إدانتها استمرار حملات اعتقال الصحفيين والنشطاء وكتاب الرأي.

وحملت النقابة الحوثي “مسئولية هذا التعسف الذي طال عشرات النشطاء بينهم صحفيون”. مطالبة بسرعة الافراج عن الزملاء المدان والصهباني، إضافة إلى كل الصحفيين المختطفين.