اليمن

مليشيا الحوثي تكافئ مفجر منازل رداع بترقيته

عمدت مليشيات الحوثي الإرهابية، إلى مكافأة الإرهابي “المدعو العربجي”، بترقيته إلى رتبة لواء، بعد أن فجر المنازل على رؤوس ساكنيها في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكرت مصادر حقوقية واعلامية، أن مليشيات طهران الإرهابية قامت بترقية المدعو “عبدالله العربجي” والمكنى”أبو حسين” المتهم الرئيسي بتفجير المنازل في حي الحفرة بمدينة رداع إلى رتبة لواء وتعيينه قائدًا للمنطقة العسكرية الثانية.

وتاتي هذه الترقية وسط استنكار شديد من أهالي ضحايا تلك الجريمة، الذين كانوا ينتظرون تقديم العربجي للمحاكمة، وفقًا لاتفاق سابق مع مشايخ ووجهاء المنطقة.

وتعود الواقعة إلى حادثة مأساوية خلال نهار رمضان الماضي، حين أقدمت عناصر مسلحة تابعة للحوثيين بقيادة العربجي على تفجير منازل فوق رؤوس ساكنيها في حي الحفرة بمدينة رداع، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من المدنيين، بينهم نساء وأطفال في مناظر خادشة للضمير الإنساني.

وتعد هذه الترقية جزءًا من سياسة الحوثيين في مكافأة قادتهم العسكريين التي أثارت استياء المجتمع المحلي والخارجي على نطاق واسع واستدعت هجوما حادا على الممارسات الحوثية من المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان.