اليمن

بحضور 100 شخصية.. “المؤتمر الاقتصادي” يشدد على ريادة التنمية المحلية

شدد المؤتمر الاقتصادي الأول المنعقد في مدينة تعز على التنمية المحلية كمدخل لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة للبلاد.

وانطلقت اليوم أعمال المؤتمر تحت شعار “التنمية المحلية مدخل للتعافي الاقتصادي”، بمشاركة حوالي 100 باحث وأكاديمي من اليمن وخارجه، وحضور رسمي وأكاديمي واسع.

وفي المؤتمر الذي تحتضنه كلية العلوم الإدارية بجامعة تعز خلال الفترة الممتدة من 15- 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعرب وزير الصناعة والتجارة، الدكتور محمد الأشول، عن سعادته بانعقاد المؤتمر في تعز، مشيدًا بدورها كقلعة للجمهورية ومركزًا لصناعة الثورات..

وهنأ الوزير الأشول السلطة المحلية والجامعة على تنظيم هذا الحدث، الذي يعد الأول من نوعه في البلاد، والذي يركز على التنمية المحلية كسبيل لتعزيز الاقتصاد، مؤكدًا أهمية الشراكة بين مكونات المجتمع ومؤسسات الدولة لصياغة استراتيجيات فعّالة لإصلاح وتنمية المشاريع.

وأشار إلى أن وزارته ستعمل على تنفيذ مخرجات المؤتمر بالتنسيق مع الجهات المعنية، لتطوير أدوات اقتصادية وتعزيز المشاريع.

من جهته، تناول وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد الوصابي أهمية المؤتمر كمنصة علمية لمواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد بسبب الحرب،الحوثية بالنيابة عن طهران مشيراً إلى أن المؤتمر سيسهم في تقديم حلول علمية لتحديات الاقتصاد المحلي.

وبدوره، نقل محافظ تعز، نبيل شمسان، إلى المشاركين في المؤتمر من نوعه تحيات الرئيس العليمي، مشيراً إلى أهمية المؤتمر في ظل التحديات الاقتصادية المستمرة، معبراً عن الأمل في تحقيق أهدافه.

وأكد على أن المؤتمر يأتي في وقت تواجه فيه المحافظة ظروفاً صعبة، ولكنه يسعى لتعزيز قدرات المجتمع المحلي نحو تعافٍ اقتصادي واجتماعي.

وعبر تقنية الاتصال المرئي، أشار شوقي أحمد هائل، رئيس الغرفة التجارية والصناعية، إلى الفرص الاستثمارية الهائلة في المحافظة، مؤكداً دعم الغرفة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.