اليمن

الأوقاف والإرشاد تعلن فتح باب التسجيل لآداء فريضة الحج

اعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم، عن فتح باب التسجيل للراغبين في أداء الفريضة من اليوم23 ربيع ثاني 1446هـ، 26 أكتوبر 2024، وحتى 24 جمادى الآخر 1446هـ الموافق 12 ديسمبر 2024م.

كما أعلنت الوزارة اليوم في بيان أسماء المنشآت المعتمدة لتفويج حجاج بيت الله الحرام لموسم الحج 1446هـ.

ووفقا للوزارة، فإن عملية التسجيل المبكرة لهذا العام تأتي بالتزامن مع استعدادات وزارة الحج والعمرة السعودية لإعلان باقات برامج الحج، ومنح بعثات مكاتب شؤون حجاج الدول المبادرة لحجز الباقات امتيازات خاصة في المشاعر المقدسة.

وأشارت الوزارة، الى أن عملية التسجيل ستتم وفق ضوابط وشروط محددة تضمن تقديم أفضل الخدمات للحجاج، وتشمل هذه الضوابط، التقيد بقائمة الأسعار والتكاليف المطلوبة، وبرامج التفويج، ووسائل السفر، التي سيتم الإعلان عنها فور موافاة الجهات المتعهدة بتقديم الخدمات في المملكة العربية السعودية، وستكون واضحة ومعروضة في مقرات المنشآت المعتمدة.

كما دعت الوزارة جميع الراغبين في أداء فريضة الحج إلى التواصل مع المنشآت المعتمدة لاستكمال إجراءات التسجيل خلال الفترة المحددة، ودفع مبلغ 5000 ريال سعودي مبدئيًا لحجز المقعد، حتى يتم الإعلان بالتكاليف كاملة..مؤكدة حرصها على توفير كافة التسهيلات للحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم..مجددة تحذيرها من التعامل مع السماسرة والمنشآت غير المعتمدة.