اليمن

رئيس الوزراء يتفقد سير العمل في صندوق صيانة الطرق

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد،سير العمل في المركز الرئيسي لصندوق صيانة الطرق والجسور في العاصمة المؤقتة عدن.

وطاف دولة رئيس الوزراء، بإدارات الصندوق، واستمع من رئيس مجلس الإدارة معين الماس والمسؤولين إلى شرح عن المهام التي يضطلع بها الصندوق للمساعدة في إنقاذ شبكة الطرق من الوضع الذي وصلت اليه وتضاعفت بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وتعرف بن مبارك، على اختصاصات الإدارات والاقسام المختلفة في الصندوق، وآليات عملها، والخطط المعدة لتحقيق الأهداف المناطة بما فيها الحفاظ على شبكة الطرق

واطلع على التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الصندوق، والتنسيق القائم مع السلطات المحلية، وكيفية تعزيز آليات التكامل في العمل ومعالجة أي جوانب قصور بشكل عاجل، إضافة الى مستوى التمويل الدولي المتاح لصيانة الطرق،

وشدد على أهمية إعمال مبادئ الشفافية والحوكمة في كل إجراءات وعمل صندوق صيانة الطرق ومتابعة تحصيل إيرادات وعائدات وموارد الصندوق المالية المختلفة..

ووجه بالتركيز على التدخلات ذات الأولوية لصيانة الطرق بالتنسيق مع السلطات المحلية وتنفيذ أعمال الرقابة الفنية والمالية على أعمال الصيانة وفق المواصفات المعتمدة.

وحث المسؤولين على اعداد خطة عمل للحفاظ على شبكة الطرق وصيانتها بالمناطق المحررة وإعادة تفعيل الفروع.
لافتاً الى أهمية صيانة الطرق في تحسين السلامة وتقليل الحوادث المرورية والحفاظ على أصولها باعتبارها ثروة وطنية.

والتقى دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، خلال زيارته الى الصندوق، بالمشاركات والمشاركين في البرنامج التدريبي عن الدور القانوني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في حماية المال العام.

وأشار بن مبارك، في كلمته للمشاركات إلى الظروف الاقتصادية الصعبة والتي فاقمتها الهجمات الإرهابية الحوثية على منشآت تصدير النفط، وما يتطلبه ذلك من حتمية تنفيذ الإصلاحات المالية والإدارية واتخاذ إجراءات ضد كل من يتلاعب بالمال العام.. لافتاً الى ان ترشيد الانفاق وتنمية الإيرادات هي من أولويات الحكومة.