رياضة

سان جيرمان يقترب من نصف نهائي الأبطال بثلاثية في شباك أستون فيلا

اقترب باريس سان جيرمان الفرنسي من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الثمين والمستحق على ضيفه أستون فيلا الإنجليزي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء على ملعب “حديقة الأمراء” في ذهاب ربع نهائي البطولة القارية.

وكان الفريق الإنجليزي قد افتتح التسجيل عبر مورجان روجيرز في الدقيقة 35، في حضور ولي عهد المملكة المتحدة، الأمير ويليام، الذي تابع المباراة من المدرجات دعماً لأستون فيلا.

لكن ردّ الفريق الباريسي جاء سريعاً، حيث أدرك الفرنسي الشاب ديسير دوي التعادل في الدقيقة 39، قبل أن يمنح الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا التقدم لأصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 49.

وفي الوقت بدل الضائع، اختتم البرتغالي نونو مينديش ثلاثية سان جيرمان، ليعزز حظوظ فريقه قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب “فيلا بارك” في مدينة برمنغهام.

وبات يكفي باريس سان جيرمان الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء العودة لضمان العبور إلى المربع الذهبي، في حين يحتاج أستون فيلا إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل للإبقاء على آماله في البطولة.

وفي حال فوز أستون فيلا بفارق هدفين فقط بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، سيتم اللجوء لركلات الترجيح لتحديد المتأهل.

وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مواجهة أرسنال الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، علماً أن مباراة الذهاب بينهما انتهت بفوز أرسنال بثلاثية نظيفة على ملعب “الإمارات” في لندن.