رياضة

برشلونة وسان جيرمان يعبران إلى نصف النهائي رغم الخسارة إياباً

نجح كل من برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي في حجز مقعديهما في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، رغم الهزيمة في إياب الدور ربع النهائي أمام مضيفيهما، بوروسيا دورتموند وأستون فيلا على التوالي.

في مباراة مثيرة على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، سقط برشلونة أمام بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-3، إلا أن فوزه الكبير ذهاباً برباعية نظيفة منحه التأهل بمجموع 5-3. وسجل المهاجم الغيني سيرهو جيراسي ثلاثية دورتموند (هاتريك) في الدقائق 10، 49، و76، بينما جاء هدف برشلونة الوحيد عبر مدافع الفريق الألماني، الجزائري رامي بن سبعيني، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 54.

ورغم الفوز المعنوي، ودع دورتموند البطولة، في حين يلتقي برشلونة في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة بايرن ميونيخ وإنتر ميلان، علماً أن الفريق الإيطالي تفوق ذهاباً بنتيجة 2-1 في ميونيخ.

وفي مواجهة أخرى، تأهل باريس سان جيرمان رغم خسارته 2-3 أمام أستون فيلا الإنجليزي على ملعب “فيلا بارك”، مستفيداً من فوزه ذهاباً 3-1 ليعبر بمجموع المباراتين 5-4.

وسجل للفريق الباريسي كل من أشرف حكيمي ونونو مينديس في الدقيقتين 11 و27، قبل أن يرد أصحاب الأرض بثلاثية عبر يوري تيليمانس، جون ماكين، وإزري كونسا في الدقائق 34، 55، و57.

وبهذا التأهل، يبلغ باريس سان جيرمان نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 2020، 2021، و2024، وينتظر مواجهة الفائز من لقاء ريال مدريد وأرسنال، حيث كان الفريق اللندني قد تفوق ذهاباً بثلاثية نظيفة.