أرسنال يُسقط ريال مدريد ويُطيح به خارج دوري الأبطال

في ليلة كروية مثيرة على أرضية “سانتياجو برنابيو”، ودّع ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا من بوابة ربع النهائي، بعد أن سقط أمام ضيفه أرسنال الإنجليزي بنتيجة 2-1، في لقاء دراماتيكي جمع بين الفريقين مساء الأربعاء.
وقد دخلوا المواجهة بأريحية بعد فوزهم العريض ذهابًا بثلاثية نظيفة على ملعبهم، ما منحهم بطاقة العبور إلى نصف النهائي لملاقاة باريس سان جيرمان، بنتيجة إجمالية ساحقة 5-1.
بداية المباراة كانت نارية، حيث منح الحكم أرسنال ركلة جزاء مبكرة في الدقيقة الثامنة بعد تدخل من راؤول أسينسيو على ميكيل ميرينو، لكن تيبو كورتوا تألق وتصدى لتسديدة ساكا، ليُبقي آمال الملكي قائمة.
رد الريال لم يتأخر، وفي الدقيقة 23 كاد أن يحصل على ركلة جزاء إثر تدخل على مبابي، لكن حكم المباراة تراجع عن قراره بعد مراجعة مطولة للفار دامت 4 دقائق.
محاولات مبابي استمرت، وأطلق صاروخًا من خارج المنطقة في الدقيقة 30، لكن الكرة مرت بجوار القائم، في حين واصل لاعبو الريال السيطرة على الكرة دون تهديد حقيقي، لينتهي الشوط الأول بنتيجة بيضاء.
مع انطلاق الشوط الثاني، استمرت سيطرة أصحاب الأرض، ولكن دون فاعلية تذكر، قبل أن يرد أرسنال بكرة خطيرة في الدقيقة 52 من ميرينو، تبعتها رأسية لساكا في الدقيقة 63 كادت تهز الشباك.
وفي الدقيقة 66، نجح ساكا في كسر الصمت، مستغلًا تمريرة سحرية من ميرينو، انفرد على إثرها بالحارس وأسكن الكرة الشباك.
لكن الرد المدريدي جاء سريعًا وبعد دقيقة واحدة فقط، حين استغل فينيسيوس جونيور هفوة دفاعية من ساليبا، ليعيد الأمل بهدف التعادل.
وفي الوقت القاتل، وتحديدًا بالوقت بدل الضائع، خطف جابرييل مارتينيللي هدف الفوز الثاني لأرسنال، ليطلق رصاصة الرحمة على ريال مدريد، ويقود فريقه إلى نصف النهائي بفوز كبير في مجموع اللقاءين 5-1.