رياضة

سان جيرمان وبوتافوغو يتأهلان إلى ثمن نهائي المونديال وأتلتيكو يدفع ثمن نتائجه

تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي، بطل أوروبا، وبوتافوغو البرازيلي إلى الدور ثمن النهائي لكأس العالم للأندية بالولايات المتحدة، بينما ودّع أتلتيكو مدريد الإسباني وسياتل ساوندرز الأميركي المنافسات بعد الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتصدر سان جيرمان المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بعد فوزه على سياتل ساوندرز بهدفين دون مقابل، ليتذيل الفريق الأميركي الترتيب بلا نقاط.

وعلى الرغم من فوز أتلتيكو مدريد على بوتافوغو بهدف قاتل للفرنسي أنطوان غريزمان (87)، لم يكن ذلك كافياً لبلوغ الدور المقبل بسبب فارق الأهداف الذي صبّ لمصلحة بوتافوغو، ليحتل أتلتيكو المركز الثالث.

كان سان جيرمان قد بدأ البطولة بانتصار كبير على أتلتيكو برباعية نظيفة، ثم خسر أمام بوتافوغو بهدف وحيد، ما جعله مطالباً بالنقاط الثلاث أمام سياتل ساوندرز.

وافتتح الفريق الفرنسي التسجيل من كرة ارتدت من الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا إلى الشباك (35)، قبل أن يعزز المغربي أشرف حكيمي النتيجة بالهدف الثاني (68)، لينجح سان جيرمان في ضمان مقعده بالدور المقبل رغم غياب نجمه عثمان ديمبيليه بسبب الإصابة.

في المباراة الأخرى بالمجموعة، حقق أتلتيكو مدريد فوزاً متأخراً على بوتافوغو بهدف وحيد لغريزمان بعد تمريرة من خوليان ألفاريس، لكنه لم يكن كافياً للتأهل بسبب فارق الأهداف.

أتلتيكو كان يحتاج إلى أكثر من هدف لتجاوز بوتافوغو، الذي كان الطرف الأخطر بداية المباراة، لكن أتلتيكو فرض سيطرته لاحقاً وأضاع أكثر من فرصة ثمينة، منها كرة لألفاريس أنقذها دفاع بوتافوغو، وأخرى لجيزوس من جانب بوتافوغو أوقفها الحارس أوبلاك.

بهذه النتائج، تصدر سان جيرمان المجموعة وتأهل إلى جانب بوتافوغو إلى دور الـ16، بينما غادر أتلتيكو مدريد وسياتل ساوندرز البطولة من دور المجموعات.