رياضة

بنفيكا يُسقط بايرن ميونخ ويتأهل لثمن نهائي مونديال الأندية 2025

تأهل فريق بنفيكا البرتغالي إلى دور الستة عشر من كأس العالم للأندية لكرة القدم 2025، التي تُقام حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، عقب فوزه على بايرن ميونخ الألماني بهدفٍ نظيف، في ختام منافسات المجموعة الثالثة من البطولة.

وجاء هدف بنفيكا الوحيد عن طريق لاعبه أندرياس شيلدروب في الدقيقة (13)، ليمنح فريقه أول انتصار على بايرن ميونخ في لقاء رسمي بعد (13) مواجهة سابقة جمعت الفريقين في مختلف المسابقات الأوروبية، انتهت (10) منها بفوز الفريق البافاري و(3) بالتعادل.

وبهذا الفوز، رفع بنفيكا رصيده إلى (7) نقاط في صدارة المجموعة، متقدمًا على بايرن ميونخ الذي حلّ ثانيًا برصيد (6) نقاط، ليتأهلا سويًا إلى دور الستة عشر.

وسيواجه بنفيكا، يوم السبت المقبل، صاحب المركز الثاني من المجموعة الرابعة الذي سيتحدد لاحقًا من بين تشيلسي الإنجليزي والترجي التونسي، اللذين سيلتقيان لتحديد المتأهل الآخر من تلك المجموعة التي تضم أيضًا فلامينغو البرازيلي ولوس أنجلوس الأمريكي.

أما بايرن ميونخ فسيلاقي في ثمن النهائي فلامينغو، متصدر المجموعة ذاتها، وذلك يوم الأحد المقبل.

يُذكر أن النسخة الحالية من البطولة يشارك فيها (32) فريقًا من مختلف قارات العالم، بواقع (12) ناديًا من أوروبا و(6) من أمريكا الجنوبية و(4) من كل من إفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، إلى جانب ممثل البلد المضيف وممثل أوقيانوسيا.

وتقام منافسات البطولة على (12) ملعبًا موزعة على (11) مدينة أمريكية حتى 13 يوليو المقبل، وتعد جوائزها المالية الأكبر في تاريخ المسابقة.