الحديدة.. مشروع مياه جديد في حيس يوفر المياه النظيفة لأكثر من 300 أسرة

دشّن محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، اليوم، مشروع مياه قرية الجريب في منطقة ظمي بمديرية حيس، بتمويل وتنفيذ من منظمة “بيور هاندز”، ضمن مشاريعها الإنسانية الهادفة إلى تحسين وصول المجتمعات الريفية إلى المياه الصالحة للشرب.
وخلال حفل التدشين، الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد نجيب ورق، ومدير عام مؤسسة مياه الريف المهندس حميد خزان، ومدير مديرية حيس مطهر القاضي، عبّر المحافظ عن شكره للمنظمة المنفذة، مؤكداً أن المشروع يمثل نقلة نوعية في تحسين الخدمات الأساسية وتخفيف معاناة السكان المحليين الذين كانوا يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على المياه.
ودعا محافظ الحديدة المنظمات الإنسانية إلى توجيه تدخلاتها نحو المناطق الأشد احتياجاً وتعزيز جهود التنمية المستدامة في الريف.
من جهته، أوضح المهندس حميد خزان أن المشروع يتكون من بئر ارتوازية مزودة بمنظومة طاقة شمسية متكاملة، وخط ضخ رئيسي، وخزان برجي بسعة 60 متراً مكعباً، مؤكداً حرص مؤسسة مياه الريف على مواصلة التنسيق مع المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع مماثلة في المديريات التي تعاني من شح المياه.
كما أشار مدير منظمة “بيور هاندز” أسامة باقاضي إلى أن المشروع يهدف إلى تزويد نحو 350 أسرة بمياه شرب نقية، مشيداً بتعاون السلطة المحلية ومدير أمن المحافظة في تسهيل تنفيذ المشروع وتذليل الصعاب.
ويأتي تنفيذ المشروع في إطار الشراكة بين السلطات المحلية والمنظمات الإنسانية، ضمن الجهود الهادفة إلى تحسين الخدمات الأساسية والتخفيف من معاناة السكان في المناطق الريفية.