المخا.. ترتيبات لمرحلة جديدة من دعم الصيادين بالتعاون مع الصليب الأحمر

أشاد مدير عام المخا بمحافظة تعز، سلطان عبدالله محمود، بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم الصيادين، مؤكدًا أن المديرية أصبحت بيئة آمنة لعمل المنظمات الدولية، وأن السلطة المحلية تولي اهتمامًا خاصًا بتوجيه المساعدات نحو الفئات الأكثر حاجة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده محمود، اليوم الأربعاء، مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة مدير مكتبها في التربة أليكسندر بيروف، حيث ناقش الطرفان الترتيبات الخاصة بمرحلة جديدة من برامج المساندة الموجهة للصيادين في المنطقة.
وخلال اللقاء، قدّم وفد الصليب الأحمر عرضًا للمعايير التي ستعتمد في المنحة المقبلة، والتي تضمنت أن يكون المستفيد من المرحلة الأولى، والالتزام بالحفاظ على القارب الممنوح سابقًا، مع منح الأولوية للأسر الأشد احتياجًا والتي لا تمتلك مصدر دخل ثابت.
وشارك في الاجتماع قيادات من المجلس المحلي والهيئة العامة للمصائد البحرية والإنزال السمكي، في إطار التنسيق المشترك لتعزيز الدعم المقدم لشريحة الصيادين.