إتلاف خمسة أطنان من مواد غذائية فاسدة في المنصورة بعدن

أقدمت فرق التفتيش التابعة لقسم صحة البيئة في مديرية المنصورة، صباح اليوم الخميس، على إتلاف خمسة أطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، ضمت أنواعًا من الأجبان والعصائر وحلويات الأطفال، وذلك بتوجيهات مدير عام المديرية أحمد علي الداؤودي، ضمن جهود المديرية المستمرة لحماية المستهلك وصون الصحة العامة.
وأكد رئيس قسم صحة البيئة حسن عبدالعزيز الصبيحي، أن الحملات الرقابية مستمرة لضبط أي منتجات تالفة قد تتواجد في الأسواق، مشيرًا إلى أن أعمال التفتيش تتم بإشراف مباشر من مدير مكتب الأشغال بالمديرية المهندس رأفت كوكني.
من جهته، أوضح نائب رئيس قسم صحة البيئة ورئيس فرق التفتيش محمود المفلحي، أن الفرق تعمل بوتيرة مكثفة، وتمكنت خلال الأيام الماضية من ضبط كميات متعددة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وإعداد المحاضر القانونية بشأنها قبل إتلافها وفق الإجراءات المتبعة.
وأشار المفلحي إلى أن عملية الإتلاف نُفذت في مكب النفايات بمنطقة بئر النعامة، داعيًا المواطنين إلى التعاون عبر الإبلاغ عن أي منتجات مشكوك في صلاحيتها، حفاظًا على سلامة المجتمع.
ويُشار إلى أن قسم صحة البيئة كان قد أتلف خلال الشهر الماضي ثلاث دفعات من المواد الاستهلاكية الفاسدة بلغ إجماليها نحو 13 طنًا، في خطوة تعكس تنامي نتائج حملات التفتيش والدعم المباشر الذي توليه قيادة السلطة المحلية لجهود حماية المستهلك.