عدن.. نيابة الصناعة تتلف منتجات غذائية تالفة وتتوعد المخالفين

شهد مقلب بئر النعامة غربي عدن إتلاف كمية فاسدة من منتج “لب المانجو” بحجم 3 كيلو، بلغ عددها 521 علبة، بعد ثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك بسبب تخزينها في مستودعات غير مبردة بمديرية الشيخ عثمان، ما أدى إلى تلف مكوناتها نتيجة الحرارة وسوء الحفظ.
وجرت عملية الإتلاف بحضور القاضي سمير الأهدل ولجنة مختصة من النيابة، إضافة إلى ممثلين عن الجهات الرقابية ومالك البضاعة وصحة البيئة، عقب التأكد من تغيّر خواص المنتج واستحالة تداوله.
وأكد القاضي الأهدل أن النيابة ستطبق القانون بكل حزم تجاه أي مواد تشكل خطراً على المستهلك، موضحاً أن عملية الإتلاف تمت وفق الإجراءات القانونية وتحت متابعة القاضي الدكتورة سمية عبده قباطي، لضمان عدم وصول هذه الكمية الفاسدة إلى الأسواق.
كما أوضح العميد وسيم العمري، مدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن، أن الرقابة على المخازن تشكل أولوية للمكتب، خصوصاً في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تتطلب التزاماً صارماً باشتراطات التبريد.
وأشاد بجهود مدير مكتب الصناعة في الشيخ عثمان علي العيسائي وفريق الرقابة في ضبط الكمية خلال حملاتهم الميدانية المستمرة.
وتندرج هذه الخطوة ضمن جهود متابعة الأسواق ومساعدة التجار على التخلص من السلع التالفة أو المتضررة بطرق قانونية وصحية تضمن حماية المستهلك.