اخبار محلية

وزارة المالية تختتم برنامجاً تدريبياً لتعزيز المراجعة والرقابة الداخلية في مؤسسات الدولة

اختتمت وزارة المالية، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا في مجال المراجعة والرقابة الداخلية، ضمن خطتها التنفيذية لمصفوفة الإصلاحات المالية للعام 2025م.

وشارك في الدورة، التي امتدت على مدى خمسة أيام، 25 متدربًا من مديري الحسابات في الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية، إضافة إلى قطاعات مختلفة تابعة للوزارة، حيث تلقوا تدريبًا مكثفًا حول آليات التطبيق العملي لدليل المراجعة الداخلية والمعايير المعتمدة لتحسين كفاءة العمل الرقابي.

وأكدت الوزارة أن هذا البرنامج يأتي في إطار مساعيها لرفع قدرات الكوادر الفنية وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة في مختلف الأجهزة الحكومية.

وشهدت فعالية الاختتام حضور وكيل أول وزارة المالية، عمر العبد، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والإحصاء، خالد الحوثري، ومدير عام التدريب والتأهيل في الوزارة، عمر الخضيري.