انطلاق المرحلة الثانية من مشروع تأهيل خط الضخ الرئيسي للمياه في العاصمة عدن

بدأت الفرق الفنية، اليوم، في العاصمة عدن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل أجزاء من خط الضخ الرئيسي للخط البحري القادم من بئر أحمد، بكلفة إجمالية بلغت 585 ألف دولار، بتمويل من منظمة «تراينجل» الإنسانية، وبالشراكة مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن، وتنفيذ مؤسسة أحمد بانافع للمقاولات والخدمات.
وشملت أعمال المرحلة الثانية ربط أنابيب المياه في الخط الرئيسي بالقرب من محمية الحسوة المقابلة لمدينة إنماء القديمة، إلى جانب إنزال الأنابيب بعد استكمال ربطها ضمن خط الجسر، ودمجها مع خطوط المياه الرئيسية الحديثة، بما يسهم في تحسين كفاءة ضخ المياه وضمان استدامتها.
ويهدف المشروع إلى إعادة تأهيل خط المياه الرئيسي من خلال تركيب أنابيب جديدة بقطر 24 بوصة وبضغط تشغيلي يصل إلى 16 بارًا، وبطول إجمالي قدره 1800 متر، موزعة بواقع 1400 متر في الخط البحري (خط الجسر) بمديرية خورمكسر، و400 متر في المنطقة الواقعة أمام محمية الحسوة الطبيعية بمديرية المنصورة، في خطوة تعزز من موثوقية منظومة المياه وتحسن مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.