المنصورة تعتمد توجهًا لتعزيز حماية وتمكين المرأة ضمن خطة 2026

أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، التزام السلطة المحلية بتعزيز دور المرأة وتمكينها في مختلف المجالات، بما يضمن مشاركتها الفاعلة كشريك أساسي في مسيرة التنمية والبناء بالمديرية.
جاء ذلك خلال لقائه، في مكتبه، الفريق المعني بإعداد خطة حماية المرأة في مديرية المنصورة للعام 2026م، والذي ضم مديري مكاتب التخطيط والتعاون الدولي، والشؤون الاجتماعية والعمل، والتربية والتعليم، إلى جانب إدارة تنمية المرأة، وممثل القطاع الصحي، حيث جرى استعراض آليات تنفيذ الخطة ضمن مشروع تعزيز الوصول إلى العدالة للنساء، الذي تنفذه مؤسسة آفاق شبابية، برعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي.
وناقش اللقاء مكونات الخطة ومصفوفتها التنفيذية، التي ترتكز على خمسة قطاعات رئيسية، تشمل: قطاع الحماية، وقطاع العدالة القانونية، وقطاع التمكين الاقتصادي والأمني، إضافة إلى قطاع التعليم، بما يحقق مقاربة شاملة لقضايا المرأة واحتياجاتها.
وشدد الداؤودي على أهمية الإسراع في تنفيذ الخطة على أرض الواقع، لما لها من دور محوري في مواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي بكافة أشكاله، وتعزيز تمكين النساء اقتصادياً وتعليمياً وقانونياً، إلى جانب رفع جاهزية المؤسسات المحلية للاستجابة لقضايا الحماية، وتحسين منظومة العدالة والخدمات الاجتماعية والأمنية، وتوفير بيئة آمنة وداعمة لمشاركة المرأة في الحياة العامة.
وأشاد مدير عام المنصورة بالجهود التي تبذلها إدارة تنمية المرأة في المديرية، وما حققته من إنجازات ملموسة خلال العام الجاري، مؤكداً ضرورة مواصلة العمل والبناء على ما تحقق، بما يسهم في تعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة على نحو مستدام.
وأكد الداؤودي في ختام اللقاء اهتمام قيادة المديرية بقطاع المرأة ودعم الأنشطة والبرامج النسوية وفق الإمكانيات المتاحة، انطلاقاً من إيمانها بدور المرأة المحوري في المجتمع، باعتبارها شريكاً أساسياً للرجل في مختلف مناحي الحياة العامة والتنموية.