بدعم إماراتي.. إنشاء ثانوية للبنات في الطلح وأخرى في جول الريدة بشبوة

أقرّ محافظ محافظة شبوة، عوض بن الوزير، إنشاء مشروعين تعليميين جديدين يتمثلان في بناء ثانوية للبنات بمديرية الطلح تضم 12 فصلاً دراسياً مجهزة بكامل المرافق والخدمات، إلى جانب إنشاء ثانوية أخرى في مدينة جول الريدة بمديرية ميفعة، بتمويل كريم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وخلال لقائه بمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم حنش، شدد المحافظ على أهمية الإسراع في استكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الخاصة بالمشروعين، بما في ذلك إعداد التصاميم النهائية، وإنجاز الدراسات الفنية، واعتماد مواقع التنفيذ، تمهيداً للبدء الفعلي بأعمال البناء.
كما ناقش اللقاء ما تحقق خلال العام الجاري من إنجازات في قطاع التربية والتعليم، واستعرض الخطوط العريضة لخطة العام المقبل، مع التركيز على تعزيز البنية التحتية للمدارس، وتوسيع قدرتها الاستيعابية، لمواكبة الزيادة المستمرة في أعداد الطلاب والطالبات بمختلف مديريات المحافظة.
وأكد بن الوزير التزام السلطة المحلية بدعم قطاع التعليم باعتباره ركيزة أساسية للتنمية، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه الكادر التربوي، وتعزيز الشراكة والتنسيق مع الجهات المعنية، بما يسهم في إحداث نقلة نوعية ومستدامة في العملية التعليمية.
وفي ختام اللقاء، عبّر محافظ شبوة عن بالغ شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وشعباً، ممثلةً بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على ما تقدمه من دعم إنساني وتنموي متواصل لأبناء المحافظة، أسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتحسين مستوى الخدمات الأساسية.