اختتام دورة تدريبية لموظفي مؤسسة المياه بعدن

اختُتمت، صباح اليوم، في محافظة عدن، أعمال الدورة التدريبية المتخصصة في التحليل والتطوير المؤسسي، التي شاركت فيها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي – فرع عدن، بمشاركة عدد من كوادرها وموظفيها من مختلف الإدارات والأقسام.
وهدفت الدورة إلى تعزيز مفاهيم التحليل المؤسسي لدى المشاركين، وتدريبهم على نماذج ودراسات التحليل المؤسسي الخاصة بإدارات المؤسسة، إلى جانب تمكينهم من تحديد الفجوات المؤسسية، وإكسابهم مهارات إعداد خطط التطوير المؤسسي بما يسهم في تحسين مستوى الأداء المؤسسي.
وشهدت جلسات الدورة تفاعلًا لافتًا من قبل المتدربين، حيث جرى خلال أيامها تنفيذ تطبيقات عملية والبدء بإجراء تحليلات مؤسسية لعدد من إدارات المؤسسة، الأمر الذي أسهم في رفع مستوى الوعي الإداري والفني لدى المشاركين، وتعزيز فهمهم لآليات التطوير والتحسين المستمر.
وفي فعالية اختتام الدورة، التي أدارها الدكتور محمد سيف السامعي، حضر مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن المهندس محمد باخبيرة، ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية – عدن المهندس فؤاد طاهر، وضابط وحدة المياه والصرف الصحي المهندس رشيد، والمهندس باسم باشراحيل، والمهندس حبيب، وضابط برنامج التمكين الأستاذ طارق شمسان، إلى جانب الأستاذة عفاف ضابط وحدة التدريب والدعم المؤسسي.
وخلال الاختتام، أُلقِيت عدد من الكلمات، استهلها المهندس محمد باخبيرة، الذي أشاد بمستوى التفاعل والانضباط الذي أبداه المتدربون، مؤكدًا أن هذه الدورة تأتي ضمن رؤية المؤسسة الرامية إلى بناء وتطوير قدرات كوادرها البشرية، وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي، بما ينعكس إيجابًا على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، في إطار المنحة المقدمة من الحكومة الهولندية لتحسين سبل المعيشة وتأمين خدمات المياه.
من جهتهم، عبّر المتدربون في ختام الدورة عن شكرهم وتقديرهم لكافة الجهات ذات العلاقة على جهودها في تنفيذ المشروع ونقل رسالته، مؤكدين أن مخرجات الدورة ستسهم في دعم وتطوير عملية التحليل المؤسسي، وبما يخدم المجتمع ويساعد على الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي للمؤسسة.