نائب وزير الصناعة والتجارة يدشن الحملة الرقابية الوطنية لضبط الأسواق وحماية المستهلك

أعلن نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، اليوم، انطلاق الحملة الرقابية الوطنية “الأول من يناير”، بدعم مباشر من المحافظين في مختلف المحافظات، وبمساندة فروع مكاتب الوزارة، وبالتنسيق مع النائب العام القاضي قاهر مصطفى، ونيابة الصناعة والتجارة، والجهات ذات العلاقة، إلى جانب تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بما يسهم في حماية المستهلك وضبط استقرار الأسواق.
وأوضح الوالي أن تدشين الحملة يأتي في سياق توحيد الجهود الرسمية والمجتمعية، وتفعيل الدور الرقابي للدولة على الأنشطة التجارية، بما يضمن الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة، وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية والمرافقة بأسعار عادلة ومناسبة للمواطنين.
وأشار إلى أن اقتراب شهر رمضان المبارك يستدعي مضاعفة المسؤولية الوطنية والأخلاقية، خصوصًا من قبل القطاع الخاص، للإسهام في توفير الاحتياجات الأساسية والسلع الاستهلاكية بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلك، وتخفف من الأعباء المعيشية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
ودعا نائب الوزير المواطنين إلى الإسهام الفاعل في إنجاح الحملة من خلال التفاعل المجتمعي والإبلاغ عن أي مخالفات تجارية، عبر أرقام عمليات الوزارة المباشرة على تطبيق “واتساب” (249739 02 – 249730 02)، أو من خلال الخط الساخن (8000183)، أو الاتصال المجاني على الرقم (183)، إضافة إلى منصة «رصد» الإلكترونية (rsd-ye.com)، من أي محافظة، بما يعزز كفاءة العمل الرقابي وسرعة الاستجابة.
وأكد الوالي أن وزارة الصناعة والتجارة تحظى بدعم مباشر من القيادة في ظل التحديات السياسية والاقتصادية والمجتمعية الراهنة، مشددًا على أهمية توحيد الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد لمواكبة متطلبات المرحلة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
واختتم نائب وزير الصناعة والتجارة حديثه بمناشدة كافة الجهات المعنية التعاون والتنسيق الكامل مع الفرق الميدانية والرقابية لتسهيل مهامها في عموم المحافظات، مؤكدًا أن الحملة انطلقت رسميًا اعتبارًا من الأول من يناير، بما يخدم المصلحة العامة ويعزز حماية المستهلك.