رياضة

المغرب يحقق الفوز على تنزانيا ويتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

حقق المنتخب المغربي الفوز على تنزانيا بهدف دون رد في مباراة الأحد بالعاصمة الرباط، ليتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

وسجل إبراهيم دياز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64، محققًا إنجازًا جديدًا في تاريخ البطولة، بعدما أصبح أول لاعب مغربي يسجل في أربع مباريات متتالية، بعد أهدافه في جزر القمر ومالي وزامبيا خلال دور المجموعات، قبل أن يواصل تألقه ضد تنزانيا.

وبهذا الهدف، أصبح دياز المتصدر الحالي لقائمة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف، مساهماً بشكل كبير في تقدم “أسود الأطلس” نحو اللقب القاري.

وكان المغرب قد تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط ليتأهل مباشرة إلى مرحلة خروج المغلوب، في حين كتب منتخب تنزانيا تاريخًا بصعوده لأول مرة إلى الأدوار الإقصائية بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين.

ويترقب المنتخب المغربي مواجهة الفائز بين جنوب إفريقيا والكاميرون يوم الجمعة المقبل في ربع النهائي.