اخبار محلية

حملة رقابية في المنصورة لمنع بيع الأدوية خارج الصيدليات

وجّه مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بتنفيذ حملة ميدانية لضبط ومصادرة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تُباع بشكل مخالف في البقالات والأكشاك وعدد من المحال التجارية غير المختصة.

ونفّذ مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، اليوم الثلاثاء، حملة رقابية استهدفت سحب الأدوية المعروضة بصورة غير قانونية، ومنها مسكنات الصداع كالبندول وأدوية علاج آلام اللثة، إضافة إلى مستلزمات طبية أخرى، مؤكداً أن بيع هذه الأصناف يقتصر حصراً على الصيدليات والمنشآت الطبية المرخّصة.

وأوضح الداؤودي أن الحملة، التي يشرف عليها عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية عارف ياسين، تأتي تنفيذاً لتعميم صادر عن قيادة وزارة الصناعة والتجارة، وموجّه لمكاتبها في العاصمة عدن، يقضي بمنع تداول الأدوية والمستلزمات الطبية في المحال التجارية لما تشكله من مخاطر صحية جسيمة على سلامة المواطنين.

وأكد مدير عام المنصورة استمرار الحملات الرقابية حتى تحقيق أهدافها كاملة، والمتمثلة في حماية الصحة العامة، وضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يثبت تورطه في بيع الأدوية خارج الإطار القانوني.

من جانبه، أفاد مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية المنصورة، فيصل محمد بن محمد، أن الحملة تأتي ترجمة لتوجيهات قيادة المديرية ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن وسيم العمري، والرامية إلى منع بيع الأدوية والمستلزمات الطبية في البقالات والمحال غير المرخصة، ومصادرة الكميات المضبوطة فوراً.

وأشار فيصل إلى أن الهدف الأساسي من الحملة هو حماية المواطنين من مخاطر استخدام أدوية قد تكون مجهولة المصدر أو تعرضت لسوء التخزين، بما يشكل تهديداً مباشراً على صحتهم.

ودعا مدير مكتب الصناعة والتجارة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي محال تجارية تقوم ببيع الأدوية بصورة غير قانونية، عبر التواصل مع غرفة عمليات مديرية المنصورة على الرقم (02323397)، أو غرفة عمليات مكتب الصناعة والتجارة بعدن على الرقم المجاني (8000183)، أو عبر تطبيق واتساب على الرقم (02249730).