رياضة

المغرب يتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا بعد فوزه على نيجيريا بركلات الترجيح

تأهل المنتخب المغربي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليًا في المغرب، بعد تغلبه على نظيره النيجيري 4-2 بركلات الترجيح، في الدور قبل النهائي على ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، ليلة الأربعاء/الخميس.

انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، بعدما فشل لاعبو المنتخبين في استغلال الفرص طوال الـ120 دقيقة، لتبتسم ركلات الترجيح للمنتخب المغربي بفضل تألق حارس المرمى ياسين بونو، الذي تصدى لركلتي ترجيح من لاعبي نيجيريا.

وسيواجه منتخب المغرب في النهائي المنتخب السنغالي يوم الأحد المقبل على نفس الملعب، فيما سيلتقي منتخب نيجيريا مع مصر على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم السبت، لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان منتخب السنغال تأهل أولًا إلى النهائي بعد فوزه 1-0 على منتخب مصر في مباراة نصف النهائي الأخرى، التي أقيمت على ملعب طنجة يوم الأربعاء.