تدشين منحة مشتقات نفطية لدعم كهرباء حضرموت وتعزيز استقرار الخدمات

دشّنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، اليوم، منحة المشتقات النفطية المخصصة لدعم قطاع الكهرباء، والمقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وذلك في شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول «بترومسيلة»، في خطوة تهدف إلى تعزيز استقرار منظومة الكهرباء وتحسين مستوى الخدمات الأساسية.
وخلال التدشين، بحضور مدير وحدة العمليات بشركة بترومسيلة المهندس سهل بن سهل، أكد وكيل محافظة حضرموت حسن الجيلاني أهمية هذه المنحة، مشيرًا إلى أنها تمثل دعمًا محوريًا يسهم في ضمان استدامة تشغيل محطات التوليد الكهربائية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح الجيلاني أن اتفاقية تمويل المشتقات النفطية ستسهم في تشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء في عدد من المحافظات، الأمر الذي سينعكس بشكل مباشر على استقرار التيار الكهربائي، وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية، وتحسين الأوضاع المعيشية والاجتماعية، مثمنًا في السياق ذاته الدور الوطني الذي تقوم به شركة بترومسيلة في دعم قطاع الطاقة.
وأشاد وكيل المحافظة بالمواقف الأخوية والداعمة للمملكة العربية السعودية، حكومةً وشعبًا، ودورها المتواصل في مساندة الشعب اليمني خلال مختلف المراحل والظروف.
وتبلغ كمية المشتقات النفطية المقدمة ضمن هذه المنحة نحو 339 مليون لتر من مادتي الديزل والمازوت، بقيمة إجمالية تُقدّر بحوالي 81.2 مليون دولار أمريكي.