رياضة

المخا.. انطلاق الدوري التنشيطي الرياضي الأول 2026 بمشاركة خمسة أندية

شهدت مديرية المخا بمحافظة تعز، اليوم، انطلاق فعاليات الدوري التنشيطي الرياضي الأول للعام 2026، على ملعب نادي اتحاد العروك، في إطار مساعٍ محلية لإحياء النشاط الرياضي وتعزيز دور الأندية في استقطاب الشباب، وبدعم من السلطة المحلية ورعاية مؤسسة مبارك للأثواب.

وجرى تدشين البطولة بحضور رئيس لجنة التخطيط والتنمية في المجلس المحلي الشيخ عبدالله السراجي، ومدير ميناء المخا الدكتور عبدالملك الشرعبي، وبمشاركة خمسة أندية هي: الأهلي، والاتحاد، والعين، والنصر، والهلال، ضمن برنامج يستهدف تحريك الساحة الرياضية وخلق تنافس إيجابي بين أندية المديرية.

وافتتحت منافسات الدوري بمباراة جمعت فريقي الهلال والعين، وتمكن الهلال من حسم اللقاء لصالحه بهدفين دون رد، حيث افتتح نوفل السيد التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية عشرة، قبل أن يعزز ساجد عبد الملك النتيجة بهدف ثانٍ عبر هجمة مرتدة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، وسط حضور جماهيري لافت وتفاعل كبير مع مجريات المباراة.

وفي سياق متصل، أكد مدير ميناء المخا الدكتور عبدالملك الشرعبي أن تنظيم مثل هذه البطولات يمثل خطوة مهمة لدعم الحركة الرياضية وتوفير بيئة محفزة للشباب، مشيدًا بجهود مكتب الشباب والرياضة والجهات الداعمة في إنجاح الفعالية.

بدوره، أوضح مدير مكتب الشباب والرياضة بالمخا الكابتن نائل عبادي أن الدوري يأتي ضمن خطة المكتب للعام 2026، ويهدف إلى تنشيط الأندية المحلية واكتشاف المواهب الصاعدة، مشيرًا إلى استمرار العمل على دعم الأنشطة الرياضية وتحسين وتأهيل البنية التحتية للملاعب في المديرية.