اخبار محلية

تريم تدشّن حملة رقابية واسعة على الأسواق استعداداً لشهر رمضان

دشّنت الجهات المختصة في مديرية تريم، اليوم، حملة رقابية موسّعة على الأسواق والمحال التجارية، وذلك بتوجيهات من مدير عام المديرية، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بوادي وصحراء حضرموت، وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، ضمن الخطة الرقابية المعتمدة لمكتب الصناعة والتجارة بالمديرية.

وتهدف الحملة، التي نُفذت بتنسيق مشترك بين مكتبي الصناعة والتجارة، والأشغال العامة والطرق بمديرية تريم، إلى تشديد الرقابة التموينية، وضبط المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والتالفة، إلى جانب متابعة استقرار الأسعار، والتأكد من التزام التجار بالإشهار السعري للسلع الأساسية.

وجرت الحملة بمشاركة مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية تريم، الأستاذ عبدالله صالح بن عبيدون، ورئيس قسم صحة البيئة بمكتب الأشغال، الأستاذ صالح سالم العبد، إلى جانب فرق ميدانية من أقسام الأسواق وحماية المستهلك، وصحة البيئة، وبحضور مندوبين عن السلطة المحلية وإدارة الأمن.

وأكد القائمون على الحملة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الجهود الرامية إلى حماية المستهلك، وضمان توفر السلع الغذائية بشكل آمن، وبأسعار مناسبة، لا سيما في ظل تزايد الحركة الشرائية قبيل شهر رمضان المبارك.

وفي تصريح صحفي، شدد مدير عام مديرية تريم، الأستاذ عبدالكريم يسلم بابطاط، على أهمية تعزيز الرقابة على الأسواق خلال هذه الفترة، مؤكداً أن السلطة المحلية لن تتهاون مع أي تجاوزات أو مخالفات تمس صحة المواطنين أو تخل بالاستقرار التمويني، داعياً التجار إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة المنظمة للعمل التجاري.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية تريم، الأستاذ عبدالله صالح بن عبيدون، أن الحملة ستتواصل خلال الأيام المقبلة لتشمل مختلف أحياء وأسواق المديرية، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، ومصادرة المواد المنتهية الصلاحية، والعمل على ضبط الأسعار والإشهار السعري بما يخدم مصلحة المواطن.