دولي
إيران تحتجز ناقلتي نفط أجنبيتين في الخليج

أفاد التلفزيون الإيراني، الخميس، بأن السلطات البحرية أوقفت ناقلتي نفط أجنبيتين في مياه الخليج للاشتباه في قيامهما بتهريب الوقود، من دون الإفصاح عن جنسيتهما أو الأعلام التي ترفعانها.
وقال قائد المنطقة الثانية في بحرية الحرس الثوري، الجنرال حيدر هنريان مجرد، إن السفينتين كانتا تحملان نحو مليون لتر من الوقود، تعادل حوالي 6300 برميل من الديزل، وتم اعتراضهما قرب جزيرة فارسي قبل اقتيادهما إلى ميناء بوشهر، مضيفًا أن 15 بحارًا أصبحوا قيد التحقيق لدى الجهات القضائية.
ويأتي ذلك بعد حوادث مشابهة خلال الأشهر الماضية، شملت احتجاز ناقلة نفط في مضيق هرمز في ديسمبر، وسفينة أخرى في الممر ذاته في نوفمبر الماضي.