دولي

أمريكا وإيران تختتمان محادثات مسقط النووية وسط تفاؤل بمواصلة المفاوضات

اختُتمت، الجمعة، في العاصمة العُمانية مسقط جولة من المفاوضات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة بشأن الملف النووي، وسط مؤشرات إيجابية ترجّح إمكانية استئناف المحادثات لاحقًا.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن تبادل الآراء بين الجانبين كان «جيدًا» ويمثل «بداية إيجابية لمسار التفاوض»، مؤكدًا وجود تفاهم على مواصلة الحوار النووي مع واشنطن.

وأفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية بأن الوفدين تبادلا الملاحظات عبر وساطة وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، في إطار مساعٍ لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، بينما نقل التلفزيون الإيراني عن المتحدث باسم الخارجية أن المحادثات توقفت «مؤقتًا»، بانتظار عودة الوفود إلى عواصمها لإجراء مشاورات.

من جانبه، وصف وزير الخارجية العُماني المحادثات بأنها «جدية للغاية»، مشيرًا إلى أنها أسهمت في توضيح المواقف الإيرانية والأمريكية وتحديد فرص التقدم المحتملة، معربًا عن أمل بلاده في استئناف اللقاءات في الوقت المناسب بعد دراسة النتائج في طهران وواشنطن.