اخبار محلية

هشلة والشرجبي يدشنان مخيماً جراحياً مجانياً للعيون يخدم مئات المرضى في شبوة

دُشّن بمحافظة شبوة، اليوم، مخيم طبي جراحي مجاني لأمراض العيون، برعاية الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة، ووكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور توفيق الشرجبي، بتمويل من بيت الزكاة الكويتي، ضمن حملة «الكويت إلى جانبكم».

ويقدم المخيم خدمات طبية متكاملة تشمل إجراء عمليات جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، في إطار الجهود الرامية إلى مكافحة العمى وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لمرضى العيون في المحافظة.

وأعرب هشلة والشرجبي عن سعادتهما بتدشين المخيم، مثمّنين الدور الإنساني لدولة الكويت الشقيقة ومبادراتها المتواصلة في دعم القطاع الصحي، لاسيما في مجال علاج أمراض العيون، مؤكدين أن هذه المشاريع أسهمت في تخفيف معاناة آلاف المرضى في شبوة.

كما أشادا بكفاءة الفرق الطبية المشاركة في المخيم، وما تمتلكه من خبرات مهنية عالية وقدرتها على استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية في مجال جراحة العيون.

من جانبه، أوضح منسق المخيم الدكتور محمد سويدان، أن دولة الكويت موّلت خلال العام الماضي أربعة مخيمات طبية متخصصة في علاج أمراض العيون بالمحافظة، استفاد منها أكثر من ألف مريض، في تأكيد واضح على استمرارية الدعم الإنساني المقدم.

ويُنفذ المخيم بإشراف إدارة المخيمات الطبية في وزارة الصحة والسكان ومكتبها بمحافظة شبوة، وتنفيذ مؤسسة السبيل للتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع مستشفيات رؤية لطب وجراحة العيون، ويستهدف إجراء نحو 200 عملية جراحية مجانية.