الاحتلال الإسرائيلي يفرض حظر تجوال ويشن سلسلة اقتحامات بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاحد عمليات اقتحام واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية، شملت فرض حظر تجوال وإقامة حواجز عسكرية.
ففي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، أغلقت قوات الاحتلال المداخل الرئيسية للقرية وفرضت حظر تجوال شامل، بعد إغلاق المحال التجارية ومنع حركة المركبات.
كما أقامت أربع نقاط تفتيش داخل القرية وحولها، بينها مدخلها الجنوبي والطريق المؤدي إلى بلدة عبوين، لمنع تحرك المواطنين والمركبات.
وفي بيت لحم، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام بلدة الخضر، حيث تمركز الجنود في الشوارع الرئيسة وأطلقوا القنابل الصوتية والغازية، وقيّدوا حركة السكان والمركبات.
كما شهدت ترمسعيا شمال شرق رام الله اقتحامًا من قبل قوات الاحتلال التي نشرت آلياتها في الشوارع، دون تسجيل اعتقالات أو مداهمات.
وفي نابلس، اقتحمت قوات خاصة “مستعربون” ميدان الشهداء واختطفت شابًا، وأطلقت القنابل الصوتية والغازية على المواطنين.
وأسفر الاقتحام عن إصابة رجل مسن (70 عامًا) برضوض وكدمات، وتم نقله إلى المستشفى.
وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميًا مواجهات بين قوات الاحتلال والمستوطنين من جهة، والشباب الفلسطينيين من جهة أخرى، تتضمن مداهمات، اعتقالات، إطلاق نار حي ومطاطي، واستخدام الغاز المسيل للدموع.