دولي

سقوط شهداء في غزة إثر قصف للإحتلال رغم وقف إطلاق النار

استشهد عدد من الفلسطينيين، الاثنين، جراء غارات شنها الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار منذ أربعة أشهر.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن أربعة أشخاص لقوا حتفهم في قصف استهدف شقة سكنية غرب مدينة غزة مساء الاثنين، ما أدى أيضًا إلى أضرار في خيام للنازحين بمحيط الموقع.

وذكرت مصادر طبية أن الحصيلة ارتفعت إلى ستة قتلى منذ فجر الاثنين، إضافة إلى عدد من المصابين الذين نُقلوا إلى مستشفى الشفاء.

من جهته، أعلن الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ الضربات ردًا على إطلاق نار تعرضت له قواته في مدينة رفح جنوب القطاع، معتبرًا ذلك خرقًا لاتفاق وقف إطلاق النار، ومؤكدًا أن الهجمات نُفذت “بدقة”.

ويأتي ذلك في ظل اتفاق لوقف إطلاق النار مدعوم أميركيًا منذ أربعة أشهر، عقب مفاوضات شاقة، تضمن قبول إسرائيل وحماس بخطة من 20 بندًا اقترحها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإنهاء الحرب التي اندلعت في أكتوبر 2023، والتي قال إنها ستفضي إلى “سلام دائم ومستدام”.